وكان يوم النفير ... !!

عندما أعلن المستوطنون اليهود بأنهم سيدخلون المسجد الأقصى ... أعلنت الحركة الاسلامية جزاها الله عنا كل خير وجعلها سندا للمسجد الأقصى .." يوم النفير " ..



وجاء يوم النفير يوم الاربعاء 16/4/2009 .. وفي باحات المسجد الاقصى تواجدت النساء اللاتي أبين إلا المرابطة عند باب المغاربة واداء الصلاة هناك .. وبجانبهن تواجد حشد من الرجال الذين سمح لهم بالدخول ...

ولكن !! مع ذلك يؤسفني أن الحشد لم كافياً في مثل هذا الموقف .. وأنا أتحدث هنا عن النساء والأطفال ومن سمح لهم بالدخول من الرجال .. ولا أتحدث عمن منعوا من الدخول ... فالأقصى يستحق منا ما هو أكبر وأكثر !!!!!




أين أنتم يا أهل بيت المقدس .. ؟!!

بالرغم من أن الحشد الذي تواجد في باحات المسجد الأقصى .. كان مشحوناً على طول الخط وخاصة النساء .. وفجأة بعد صلاة العصر اذا بأهلنا من عرب الثمانية والأربعين يستعدون للعودة الى بيوتهم .. وما إن تجمعوا وانطلقوا الى الباصات .. إلا وباحات المسجد الأقصى خاوية .. ومن بقي من أهل بيت المقدس يعدون على الأصابع .. !!


لكم آلمني ذلك ... نحن أهل بيت المقدس من حبانا الله نعمةً يتمناها المسلمون أجمع ... نقف متخاذلين عندما يرفع النداء ويطلبنا الأقصى لنذود عنه !!! يطلبنا فلا نلبي ... وااااااا آسفاااا وااااااا آسفاه ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ذهب يوم النفير وجاء يوم حماده هلال...!!

جاء يوم السبت وشاء الله أن أكون في المسجد الأقصى .. لأرى المطرب حمادة هلال الذي جاء ليقيم حفلة في اريحا ومن بعدها جاء لزيارة المسجد الأقصى ليحقق حلمه على حد قوله .. ولكن !! ما هالني ليس تواجده بالاقصى انما الحشد الذي احلولق من حوله ، إضافةً إلى ردات الفعل التي لا أعرف بماذا أسميها ؟! فإحدى الحارسات الموجودات داخل قبة الصخرة أكلها الندم لأنها لم تستطع التقاط صورة له ... فعلى حد تعبيرها " يا خسارة خلص شحن البلفون " ... هذا وقد بدأت فتاتان بالصراخ في باحات الأقصى لأنهن لا يصدقن أعينهن فقد رأينه !!
هذا ما رأيته ، هذا بالطبع غير الحشد الذي لازمه ...

ولكن مما زادني ألماً .. أني قارنت بين الحشد الذي تواجد في يوم النفير للدفاع عن المسجد الأقصى .. وبين الحشد الذي تجمع حول المطرب فلم أجد ذلك الفرق ... اذا ما قارنا بين الحدثين من ناحية الاعلام والتحضير .. فالمطرب لم يعلن عن نيته بزيارة المسجد الأقصى ... وأنا متأكدة بأنه لو فعل لما استطعنا أن ندوس القدس يومها !! بينما أن الاعلان والمناشدة ليوم النفير كانت على أشدها !!!!!!!!!!!!!!!

أو لنقارن بين الحشد الذي جاء لحضور حفله بأريحا وحشد يوم النفير ... بالتأكيد لا مجال للمقارنة ...
مع الأسف !!!!!!


إن ما يحدث للمسجد الأقصى ما هو إلا من صنع أنفسنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


حسبنا الله ونعم الوكيل

0 Comments:

Post a Comment



رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية

Related Posts Widget for Blogs by LinkWithin

Blogger Template by Blogcrowds.